خبر وفاة الأسد يعود إلى الواجهة والشعب السوري حائر بين تصديق الجيش الحر وتلفزيون النظام

 بشار الأسد

لا زال الخبر الذي أُعلن عنه مساء السبت فاتح دجنبر الجاري، يثير تساؤلات الشارع السوري والعربي أيضا، فقد أعلنت وكالة “سرايا” الإخبارية، في خبر نُشر على موقعها أمس السبت، أن مصادر سورية مطلعة، أكدت أن طائرة من نوع إرباص RB رقم الرحلة “441″ أقلعت حوالي الساعة السابعة بتوقيت سوريا، بصورة مفاجئة من أحد مسارب مطار دمشق الدولي الذي يسيطر على أجزاء منه الجيش الحر متجهة إلى موسكو وعلى متنها شخصية هامة.

من جانبه، نفى المرصد السوري لحقوق الإنسان خبر مقتل “بشار” وزوجته “أسماء الأخرس” والذي احتفت به مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد انتشار تغريدة منسوبة لوزير الداخلية الروسي “فلاديمير كولوكولتسيف” للاستشهاد بصحة الخبر.

مقابل ذلك، وحسب مصادر إعلامية، أعلن الجيش السوري الحر خبر وفاة الرئيس “بشار” دون الإفصاح عن ملابسات الوفاة، مما جعل الشارع السوري يشك في صحة الخبر.

هذا وكان في وقت سابق، قد أعلنت قناة الجيش الحر عن العديد من الأخبار التي ثبت فيما بعد عدم صحتها، مما جعل الشعب السوري يعتبر الإعلان عن الوفاة “إشاعة” وحربا إعلامية متبادلة بين الجانبين، إلا أن المؤكد أن الرئيس “الأسد” لم يعد يستطيع الظهور بشكل طبيعي كما كان عليه قبل اندلاع الثورة السورية في 15 من مارس 2011.

أكورا بريس/ خديجة بــراق

Read Previous

الفتح الرباطي يعمق جراح نهضة بركان بثلاثية نظيفة ليحتل المركز الثامن (الترتيب العام للبطولة بعد الدورة 10)

Read Next

‫بالفيديو: اكتشف كيف حير المغاربة علماء الفيزياء والجاذبية