اللجنة الإدارية للاتحاد الاشتراكي تصادق بالإجماع على قرار الاندماج

قررت اللجنة الإدارية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عشية اليوم الأحد 30 يونيو، بالإجماع، المصادقة على قرار اندماج الحزب العمالي، والحزب الاشتراكي، في الاتحاد الاشتراكي.

كما قررت اللجنة الإدارية، التي انعقدت في دورة استثنائية، صباح اليوم السبت 29 يونيو، الدعوة لعقد اجتماع استثنائي للمجلس الوطني مساء اليوم السبت، للمصادقة بدوره، على قرار الاندماج، وتعديل القانون الأساسي للحزب، بما يتوافق مع الاندماج.

ويعقد الحزبان العمالي والاشتراكي، في الوقت الحالي، مؤتمريهما الوطنيين، للمصادقة على قرار الاندماج.

وعلمت “منارة” أن اتفاقا بين الأحزاب الثلاثة الاتحاد الاشتراكي، والعمالي، والاشتراكي، يقتضي اندماج الحزبين، الأخيرين في الاتحاد الاشتراكي، وستمنح أربعة مقاعد بالمكتب السياسي للحزبين، مقعدان لكل حزب، 80 مقعدا باللجنة الإدارية، 40 مقعدا لكل حزب.

ومن المتوقع أن يمثل كل من عبد المجيد بوزوبع، الأمين العام للحزب الاشتراكي، وعبد الكريم بنعتيق، الأمين العام للحزب العمالي، في المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، وهما معا سبقا أن كانا في قيادة الحزب، في وقت سابق.

وكان الحزب الاشتراكي انشق عن المؤتمر الوطني الاتحادي المنشق عن الاتحاد الاشتراكي، فيما فضل عبد الكريم بنعتيق الخروج من الاتحاد، وتأسيس الحزب العمالي.

Read Previous

أخيرا..ميسي يتحدث عن مورينيو ونيمار

Read Next

صحف نهاية الأسبوع: لعنصر يقر بأن الأزمة موجودة بين بنكيران وشباط وليس في الحكومة