بعد سلسلة من الانتقادات الشديدة الذي وجهت للمغنية اللبنانية “أمل حجازي” وما أثاره فيديو كليب أغنيتها “بيعاملني” من استفزاز للجمهور المغربي، حيث اعتبر تصويرها للأغنية بدون غطاء رأس مع حركات جسدية معينة نوعا من الإساءة وعدم الاحترام لقدسية مسجد الحسن الثاني الذي يعتبر معلمة دينية وتاريخية لكل المغاربة باعتباره من أكبر وأجمل مساجد العالم، أصدر مكتب “أمل حجازي” ببيروت توضيحا وجه إلى المغاربة تحديدا جاء فيه:
“قبل أي تعليق أو توضيح أو تبرير أو دفاع حول ما قيل ويقال، وتجاوبا مع أي انتقاد من الإخوة والزملاء في المملكة المغربية، وحرصا منا على عدم إعطاء الموضوع أكبر من حجمه نعلمكم أن المخرجة “ميرنا خياط” باشرت بإعادة منتجة الفيديو كليب بطلب من الفنانة أمل حجازي وشركة روتانا المشكورة على سرعة تجاوبها بإيقاف الفيديو ريثما يعاد منتجته. علما أن المخرجة ميرنا خياط اختارت أن تسقط بعض المشاهد الحية التي كانت قد التقطتها لأمل صدفة خلال زيارتها للمغرب وتجوالها في هذا البلد السياحي الشقيق الذي نعتز به ونفتخر بكل ما يمثله من كيان دولة وحكام وشعب وتاريخ إسلامي عريق، وقد جاء هذا الاختيار بعد الاستقبال الحافل الذي حظيت به أمل في المغرب وطلب جماهيرها بتصوير أغنية من الألبوم هناك.
معروف عن أمل بأنها مسلمة وهي تقدر وتحترم جميع الأديان ومن الاستحالة أن تقوم بأي عمل يحاكي ما اتهموها به حول أنها رقصت في باحة المسجد الخارجية، فالموت بالنسبة لها أسهل من اتهمامها بالتعرض لأي معلم ديني.. والمشاهد التي أدخلتها المخرجة في الكليب لم تكن سوى مشهد يظهر أمل وهي تتمشى على الكورنيش الخارجي مرتدية زيا أسودا محتشما وتتأمل المعالم السياحية في مكان يعج بالسياح والمارة من مختلف الجنسيات والأعراق والأديان، والمواطنون المغربيون يعرفون ذلك جيدا وكل من شاهد الكليب يستطيع أن يلاحظ ذلك!
بناء عليه، نعيد تأكيد احترامنا وتقديسنا للمعالم الدينية ونعتذر عما اعتبره الزملاء إساءة غير مقصودة للمقدسات ولكل ما يمثله هذا البلد المعطاء.”
يشار إلى أن الصور التي التقطت للبنانية “أمل حجازي” تظهر أيضا مجموعة من المواطنات والسائحات بدون غطاء رأس وهن يتجولن في باحة المسجد !!
أكورا بريس / خديجة بـراق