بدعم من ocp.. الداخلة تستعد لاحتضان النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي

تستعد مدينة الداخلة، جوهرة الأقاليم الجنوبية للمملكة وبدعم من ocp الداخلة، لاحتضان النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي، وذلك يومي الــ 19 والــ 26 من أكتوبر الجاري، والــ 2 من نوفمبر المقبل.

 هذا الحدث الضخم الذي ينظم من قبل المجلس الإقليمي للسياحة بجهة وادي الذهب، يأتي استجابة للخطاب السامي الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء، كما يهدف إلى تجسيد التوجيهات الملكية لتعزيز جاذبية الأقاليم الجنوبية الثقافية والرياضية وهي فرصة لتسليط الضوء على إمكانيات المنطقة الاستثنائية.

–  بادرة رائدة في المنطقة لتعزيز الرياضة والبيئة :

تعتبر مسابقة الصيد السياحي الرياضي في الداخلة مبادرة مبتكرة تجمع بين التميز الرياضي واحترام البيئة، من خلال اعتماد نهج صيد الأسماك دون تعريضها للخطر أو القتل “No Kill”، حيث يتم إطلاق جميع الأسماك التي يتم اصطيادها إلى المياه، حيث يساهم هذا الحدث في الحفاظ على النظام البيئي البحري الفريد للمنطقة ويقدم تجربة فريدة لعشاق الصيد.

تتمتع الداخلة بشواطئها الواسعة ومناخها الطبيعي المتميز كما تتوفر على شروط مثالية، يجعلها وجهة مفضلة لهذا النوع من المسابقات.

بالإضافة إلى ذلك، ستقام حملة لتنظيف الشواطئ يوم الــ 17 من أكتوبر الجاري، بمشاركة المتسابقين إلى جانب ساكنة الداخلة والجمعيات المحلية، وذلك بهدف توعية المجتمع بأهمية حماية البيئة والحفاظ على جمال الشواطئ.

ـ جانب اجتماعي قوي: قافلة طبية لسكان الداخلة

بعيدًا عن الجوانب الرياضية والبيئية، تركز هذه المسابقة أيضًا على الجانب الاجتماعي من خلال تنظيم قافلة طبية يومي الــ 25 والــ 26 من أكتوبر الجاري، ستتيح هذه المبادرة لسكان الداخلة الحصول على استشارات طبية مجانية وعلاجات متخصصة، مما يعكس التزام المنظمين بالمساهمة في رفاهية المجتمع المحلي.

– شراكة استراتيجية مع المكتب الشريف للفوسفاط: التزام قوي بالتنمية المستدامة

تعيش الداخلة فعاليات النسخة الأولى من مسابقة الصيد السياحي الرياضي، بفضل الدعم الثمين الذي يقدمه المكتب الشريف للفوسفاط، الراعي الرسمي للحدث، وليس بجديد على هذه المؤسسة التي  تلعب دورًا أساسيًا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب، حيث أن رعايتها لهذا الحدث، يؤكد التزامها بالتنمية المستدامة وحماية البيئة وتعزيز مناطق الجنوب.

 – ثلاث جولات لتجربة رياضية دولية ، حيث ستقام المسابقة على ثلاث مراحل:

في 19 و21 أكتوبر 2024: مباريات وطنية يواجه فيها أفضل الصيادين الرياضيين المغاربة بعضهم البعض في ظروف صيد مثالية، ستكون هذه المرحلة حاسمة لاختيار المتسابقين الذين سيحظون بفرصة تمثيل المغرب في المرحلة الدولية.

ستجمع الجولة الدولية، المقررة في 2 نوفمبر 2024، الرياضيين المغاربة المؤهلين والمشاركين من دول متعددة، حيث سيتنافس هؤلاء الخبراء في صيد الأسماك الرياضية في ظروف طبيعية استثنائية.

رافعة للترويج السياحي والاقتصادي للداخلة:

يندرج هذا الحدث ضمن استراتيجية أوسع، تهدف إلى الترويج لمدينة الداخلة كوجهة رئيسية للسياحة الرياضية، حيث تواصل المنطقة تعزيز موقعها على خريطة الوجهات السياحية والرياضية العالمية، كما يمثل هذا الحدث محركًا قويًا للتنمية المحلية من خلال جذب الزوار والمشاركين من جميع أنحاء العالم.

هذا الحدث دعمًا من السلطات المحلية، ومجلس جهة الداخلة، والهندسة السياحية والاستثمار(SMIT)، إلى جانب وزارة الداخلية من خلال ولاية الداخلة وادي الذهب، بالإضافة إلى رعاة مثل مجموعة بريد المغرب لضمان نجاح هذه المسابقة.

– الداخلة: نموذج للتنمية المستدامة من خلال الرياضة

تؤكد هذه التظاهرة على المكانة النموذجية التي تتبوؤها مدينة الداخلة، حيث تجمع المسابقة بين الرياضة، واحترام البيئة، والتنمية السياحية وهو ما يتماشى مع رؤية جلالة الملك محمد السادس لمستقبل الأقاليم الجنوبية والمخططات الاستراتيجية الكبرى الموجهة لتنمية المنطقة، وهو ما تسير على خطاه الداخلة لتكون محورا ثقافيا ورياضيا على المستوى الدولي.

Read Previous

بلجيكا تجدد تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب

Read Next

زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة غدا الأحد بعدد من أقاليم المغرب