الجزار الأنيق يستعد لطرح عصيان مدني لامرأة شرقية

يستعد الشاعر المغربي محمد الحبيب  الشهير بـــ “الجزار الأنيق”، لطرح ديوان شعري جديد يحمل عنوان “عصيان مدني لامرأة شرقية”، يتناول مجموعة من المواضيع والقضايا، حيث سيتضمن الديوان توليفة من القصائد منها العاطفية، الحقوقية، الرومانسية، السياسية…الخ.


وقال الجزار الأنيق في تصريح صحفي، إن ديوانه الجديد الذي يوجد قيد الطبع، هو استمرار لفكرته وتطرقه لموضوع المرأة بكل تجلياتها، اختلافاتها وشخوصها، كما أكد لا زال محافظا على نهجه الحقوقي والبحث عن حريتها وعن كرامتها ونظرة المجتمع الذكورية لها، بالتالي لا زالت كما تعود عني القراء مدافعا عن المرأة وقضاياها.


ويعد الجزار الأنيق، وهو خريج معهد الاعلام و الصحافة بنغازي ليبيا، من أبرز الشعراء في المغرب حيث به أربع إصدارات شعرية وهي: كوني مجرمة حب، لست امرأة من دوني، رسائل الحب والحرب وهنا المجزرة.

ومحمد الحبيب هو رئيس نادي بيت الشعر فرع جمعية شباب المواطنة المغربية، عضو اتحاد نساء المغرب فرع الدار البيضاء آنفا، نائب رئيس مجلس اتحاد  الكتاب والادباء والمثقفين العرب فرع المملكة المغربية سابقا، وعضو شرفي بأكاديمية كازابلانكا الدولية للفنون والآداب والتراث الشعبي، كما حصل على العديد من الشواهد التقديرية العربية والوطنية من منظمات أدبية وثقافية.

Read Previous

الملك محمد السادس: السيادة الوطنية في الصناعة تظل في صلب الأولويات

Read Next

الملك محمد السادس يعزي ويواسي أفراد أسرة المرحوم الصحفي عبد الله العمراني