عمدة الرباط تشارك في المؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية وتترشح لمنصب أمينة المال


تشارك أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، في المؤتمر العالمي السابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية الذي تتتواصل فعالياته بمدينة دايجون بكوريا الجنوبية إلى غاية 14 أكتوبر الجاري.

ويضم الوفد المغربي الرسمي إلى جانب عمدة الرباط، حمزة بلكبير العامل المدير العام بالنيابة للمديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، عبد الوهاب الجابري العامل المكلف بالتعاون والتوثيق، كما يضم الوفد ممثلين عن  جمعية مجالس جهات المغرب والجمعية المغربية لرؤساء الجماعات والجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم وعدد من رؤساء الجماعات الترابية.


وزيادة على العديد من اللقاءات التي ستعقدها عمدة مدينة الرباط على هامش القمة العالمية، فقد قدمت ترشيحها لمنصب أمينة المال، حيث يضم برنامج المؤتمر إجراء جمع عام لانتخاب مكتب تنفيذي جديد.

هاته القمة التي تمثل أكبر تجمع للمسؤولين المحليين والجهويين في العالم، تنعقد تحت شعار ” الحكومات المحلية والجهوية تمضي قدما بنفس الزخم”، وسيحضره عدد من مدبري الشأن المحلي من مختلف بقاع العالم بالإضافة لمجموعة من الخبراء وشركاء المنظمة الدوليين.
كما ستعرف تنظيم مجموعة من الجلسات الرسمية والورشات للتطرق لمختلف الإشكاليات والتحديات التي تواجه المدبرين المحليين، بالإضافة لعقد اجتماعات لمختلف أجهزة المنظمة.


جدير بالذكر أن مرة كل ثلاث سنوات، يجتمع رؤساء البلديات والمستشارون ومهنيو الحكومات المحلية في أهم تجمع عالمي لهم وهو القمة العالمية للقادة المحليين والإقليميين ومؤتمر المنظمات المحلية، الذي تنظمه منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، والذي كانت الرباط قد استضافت نسخته الرابعة عام 2013، إذ يعمل هذا التنظيم بصفته شبكة عالمية من المدن والحكومات المحلية والإقليمية والمتروبولية وجمعياتها، على تمثيل أصوات الحكومات المحلية والإقليمية والدفاع عنها، سعيا منها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

Read Previous

زخات رعدية محليا قوية مصحوبة بالبرد مرتقبة اليوم وغدا بعدد من مناطق المغرب

Read Next

الشبكة الأوروبية للوكلاء من أجل البيئة تمنح جائزة التميز لرئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية