المجلس الفيدرالي المغربي الألماني يثمن قرار الحكومة الإسبانية حول الصحراء المغربية

عطفا على اعتراف الحكومة الاسبانية بشرعية القضية الوطنية الأولى للمملكة المغربية من خلال رسالة رئيسها بيذرو سانشيز التي وجهها الى الملك محمد السادس، والتي عبر فيها عن دعم وتأييد الحكومة الاسبانية لمبادرة الحكم الذاتي في اطار السيادة المغربية التي تم طرحها سنة 2007 كأساس الاكثر جدية وواقعية ومصداقية من اجل تسوية النزاع المفتعل بشان الصحراء المغربية، يتشرف علي السعماري رئيس المجلس الفيدرالي المغربي الألماني بالمانيا اصالة عن نفسه ونيابة عن مكتب المجلس وكافة أعضائه بالتنويه وتثمين الموقف الرسمي للحكومة الاسبانية بخصوص قضية وحدتنا الترابية.

كما أشاد بالرد الايجابي للمملكة المغربية حيال الموقف الاسباني الذي وصفته سفيرة الولايات المتحدة الامريكية بمدريد بالموقف البناء والمعقول.

ويعتبر هذا الموقف بمثابة انتصار لشرعية قضية المغرب الوطنية خاصة وأنه صادر عن الدولة التي كانت تستعمر الأقاليم الجنوبية لعقود والتي تم استرجاعها سلميا في ملحمة مهيبة من ابداع الراحل الملك الحسن الثاني.

وينضاف هذا الانتصار الى انتصارات أخرى حققتها الدبلوماسية المغربية اهمها اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء والموقف الشجاع الذي اتخذته مؤخرا حكومة المانيا الاتحادية وتجديد فرنسا لموقفها الايجابي والثابت من الأقاليم الجنوبية ومواقف جل الدول العربية والأفريقية ودول من أمريكا الجنوبية التي فتح العديد منها مراكز قنصلية بالعيون والداخلة والتي تؤكد شرعية المطلب المغربي الذي يحظى بتأييد كبير من طرف المهتمين بهذا النزاع الذي صنعته الجزائر ولا تزال تغذيه بكل ما أوتيت من قوة لمعاكسة، المصالح المغربية بغية تعطيل وتيرة مسيرته التنموية التي جعلته في مقدمة الدول الأفريقية.

Read Previous

الجمعية اليهودية المغربية بالمكسيك: قرار إسبانيا بشأن الصحراء يؤكد رفض المزاعم الانفصالية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة

Read Next

هلال: تجنيد الأطفال بتندوف جريمة حرب تتقاسم ‘البوليساريو’ والجزائر مسؤوليتها