شريط الأخبار :

جلالة الملك يهنئ أعضاء المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 17 سنة إثر فوزهم بكأس إفريقيا للأمم 2025

تعيينات أمنية جديدة في إطار استراتيجية تحديث وتطوير جهاز الأمن الوطني

الملك محمد السادس يهنئ أعضاء منتخب أقل من 17 سنة إثر فوزهم بكأس إفريقيا للأمم 2025

المستشار الخاص للرئيس ترامب للشؤون الإفريقية: تجديد تأكيد الولايات المتحدة على دعمها لسيادة المغرب على صحرائه قوي ولا لبس فيه

دعم مغربية الصحراء ومبادرة الحكم الذاتي ترجمة للتوافق الدولي من أجل الطي النهائي لهذا النزاع الإقليمي

المغرب وسلوفينيا يجددان التأكيد على إرادتهما تعزيز الشراكة في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك

سلوفينيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي أساسا جيدا لحل نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية

وضع المعايير لملء استمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية برسم فوج المجندين لسنة 2025

الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط افتتاح الدورة الـ30 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

“سوني” تبيع 4 ملايين نظارة واقع افتراضي

قالت شركة سوني إنها باعت نحو 4.2 مليون وحدة من نظارتها للواقع الافتراضي “بلاي ستيشن في آر”.

ومع أن شركتي فيس بوك و”إتش تي سي”، اللتين تعدان أبرز المنافسين ل”سوني” في سوق نظارة الواقع الافتراضي، لا تكشفان عن عدد مبيعاتهما من النظارات، إلا أن شركة تحليلات السوق “آي دي سي” تقدر بأن سوني قد شحنت 463000 نظارة في الربع الرابع من 2018، مقارنةً بـ300000 لفيس بوك، و230000 لـ”إتش تي سي”.

ويُعتقد أن أحد أسباب نجاح نظارة الواقع الافتراضي من سوني، هو أن الشركة في الأصل تملك قاعدة مستخدمين كبيرة في هذا المجال من خلال منصة الألعاب “بلاي ستيشن 4″، ما يعني أن المستخدم الراغب في تبني تقنية الواقع الافتراضي لن يحتاج إلا لشراء النظارة، في حين أن الأمر مختلف بالنسبة لفيسبوك و”إتش تي سي” اللتين لا تملكان منصات ألعاب، ويتطلب الأمر من المستخدمين شراء حواسب بمواصفات قوية وأسعار باهظة لدعم نظاراتهما.

ويُعزى سبب تفوق سوني أيضاً إلى أنها تملك ألعابها التي تدعم تقنية الواقع الافتراضي في منصة بلاي ستيشن. 

Read Previous

البرلمان البريطاني يصوت لصالح تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي

Read Next

مصر تحيي ذكرى سيد درويش