فيديو: المفوض الأممي لحقوق الإنسان: المغرب نموذج يحتدى به في مكافحة التطرف
بعدما أطلقت شركة “سنطرال دانون” حملة للاستماع والتشاور أطلقت عليها اسم “نتواصلوا ونواصلوا” مع الفلاحيين كمنتجين للمادة الأولية، والمستهلك والتي ستستمر إلى غاية 15 غشت، وبغرض إنهاء حملة المقاطعة، حددت الشركة شهر شتنبر المقبل لإطلاق السعر الجديد لمنتوج الحليب.
وأوضحت الشركة أن المرحلة الممتدة بين 10 و 11 من شهر غشت الجاري، ستخصص لفرز الاقتراحات المقدمة خلال مرحلة المشاورات في عدة مدن مغربية، ثم العمل على صياغة النموذج الجديد، في حين أنه بين 12 و13 من نفس الشهر، سيتم التصويت عل المقترحات، ليأتي الإعلان الرسمي عن نتائج النموذج الجديد، ثم الإطلاق الرسمي للسعر الجديد لمنتوج الحليب، في بداية شهر شتنبر المقبل.
وكانت الشركة قد فتحت منصة إلكترونية www.ntwaslo.com، للتواصل مع الزبناء الذين سيصعب عليهم المشاركة في اللقاءات التشاورية من أجل آخذ آرائهم ومقترحاتهم في مسألة تحديد سعر مناسب للحليب، وذلك تنفيدا للوعود، التي كان أعلن عنها مديرها العام، مانويل فابير، من المغرب، والتي كشف من خلالها أنه ستتم مراجعة أسعار الحليب المبستر والالتزام بالشفافية التامة حول أثمنة وجودة منتجاتها، و بعدم تحقيق أي ربح فيما يخص الحليب الطري المبستر.