ناصر بوريطة يشارك في المؤتمر الوزاري الأول لمنتدى الشراكة روسيا–إفريقيا المنعقد بسوتشي
وقالت عملاق التقنية الأميركية في منشور على مدونتها: “حينما تبحث على غوغل، فإننا نهدف إلى تقديم النتائج الأكثر فائدة لطلب البحث. واليوم، ترتبط ما يقرب من واحدة من كل خمس عمليات بحث على غوغل بالموقع، لذا فإن تقديم نتائج البحث الملائمة محلياً هو جزء أساسي من خدمة المعلومات الأكثر دقة”.
وأوضحت غوغل أنه لتوفير هذه التجربة المثلى، يحدد موقع المستخدم ما هي النتائج التي يتلقاها عبر محرك البحث غوغل وخدمة الخرائط التابعة لها. وفي السابق، كانت النتائج تظهر وفقاً لعنوان النطاق الذي يختاره المستخدم لمحرك البحث، مثل أن يكتب في شريط العنوان google.co.jp لتظهر النتائج ذات الصلة باليابان، وهكذا.
أما الآن، فقد اختلف الأمر، إذ أصبحت النتائج تظهر بحسب الموقع الحالي للمستخدم أياً كان عنوان النطاق المُستخدَم، وذلك على محرك البحث عبر التطبيقات المحمولة، ونسخة الويب على الأجهزة المحمولة والمكتبية.
يُشار إلى أنه لا يزال بإمكان المستخدم تغيير الموقع الخاص به من خلال الذهاب إلى إعدادات البحث التي تظهر أسفل الصفحة الرئيسية لمحرك البحث، ثم اختيار الدولة التي يُفضل ظهور النتائج المرتبطة بها.