كاسياس وتشابي يحتفلان بمناسبة خاصة أمام فنلندا

من بين النجوم الواعدة التي بزغت في نهائيات كاس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما في 1999 إضافة الى رونالدينيو ودييجو فورلان تألق لاعبان من اسبانيا شقا طريقهما بعد ذلك لتمثيل منتخب بلادهما الأول أكثر من أي لاعب آخر.

انهما الحارس ايكر كاسياس وصانع اللعب تشابي اللذان قادا اسبانيا للفوز بالبطولة التي اقيمت في نيجيريا قبل 14 عاما. وقد لعب النجمان مباراتيهما 150 و127 على الترتيب حينما فازت اسبانيا بهدفين دون رد على فنلندا في هلسنكي يوم الجمعة في تصفيات كاس العالم.

وتساوى كاسياس مع لوتار ماتيوس لاعب وسط المانيا السابق في المركز 12 في لائحة اللاعبين الاكثر تمثيلا لبلادهم على المستوى الدولي بينما قفز تشابي الى المركز الثاني في لائحة اكثر اللاعبين تمثيلا لمنتخب اسبانيا بعد كاسياس متفوقا على الحارس السابق اندوني زوبيزاريتا صاحب المركز الثالث.

ويلعب كاسياس وتشابي للغريمين ريال مدريد وبرشلونة على الترتيب لكنهما يحتفظان بصداقة حميمة وكانا من اللاعبين المحوريين في مسيرة اسبانيا المظفرة في الفوز ببطولتي اوروبا وكأس العالم منذ 2008.

واصبحت اسبانيا في 2012 الدولة الوحيدة التي تنجح في الفوز ببطولة اوروبا في نسختين متتاليتين وبينهما الحصول على كاس العالم 2010 والى جانب الدولة المضيفة البرازيل ستكون اسبانيا من ابرز المرشحين للاحتفاظ باللقب.

ويبقى تشابي (33 عاما) من اللاعبين المحوريين في برشلونة لكن كاسياس (32 عاما) يمر بازمة مع ريال مدريد حاليا بعدما فقد مكانته كحارس اساسي تحت قيادة المدرب البرتغالي السابق جوزيه مورينيو الموسم الماضي.

وتركه كارلو انشيلوتي خليفة مورينيو ايضا على مقاعد البدلاء في اول ثلاث مباريات لريال مدريد في الدوري في الموسم الجديد مفضلا عليه الحارس دييجو لوبيز الذي اشتراه ريال من اشبيلية لتغطية غياب كاسياس حينما اصيب بكسر في يده في يناير كانون الثاني.

لكن فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا الذي سبق له قيادة ريال مدريد بين 1999 و2003 يساند كاسياس بقوة وضمه الى تشكيلة اسبانيا في مباراة فنلندا يوم الجمعة رغم تألق فيكتور فالديس حارس برشلونة.

ولم يختبر كاسياس امام فنلندا التي لعبت بخطة دفاعية لكن الحارس تصرف بشكل جيد في الفرصة الوحيدة الخطيرة التي لاحت على مرماه.

Read Previous

أوباما: سوريا ليست “العراق أو أفغانستان” أخرى

Read Next

أصالة تعود لتغرد من جديد على تويتر.. لعنت السياسة ورفضت ضربة عسكرية ضد بلدها سوريا