صحف الجمعة: الصدفة تقود إلى تفكيك شبكة لترويج القرقوبي بحوزتها 43 ألف حبة

 

تنطلق جولة “أكورا” عبر أبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة يوم الجمعة 30 غشت مع يومية “الصباح”، التي صرّح لها أحد قياديي حزب التجمع الوطني للأحرار أن حزبه لم يكن أبدا حجر عثرة في وجه تشكيل الحكومة الجديدة كما نشرت بعض المنابر الإعلامية مؤخرا. وأضاف نفس المصدر أن رئيس الحزب صلاح الدين مزوار قطع المفاوضات من أجل إعداد مذكرته الثانية والتي ستكون أكثر تفصيلا من سابقتها نزولا عند رغبة بنكيران، وليس من أجل السفر لقضاء العطلة في الخارج. واستنكر المتحدث تلميحات بنكيران الأخيرة أمام شبيبة حزبه وتهذيداته باللجوء إلى الملك إذا ما تعثرت المفاوضات، مركدا أنهم في حزب التجمع الوطني للأحرار جاؤوا من أجل إنقاذ الموقف فقط.

أمّا يومية”أخبار اليوم” فقد أفادت أن شكوكا حول تهريب 8 ملايين دولار خارج المغرب، مشيرة إلى أن المبلغ المذكور تم الحصول عليه من صفقة عقارية تهم بيع بقعة أرضية بعين الذئاب بالبيضاء. مضيفة أن سياسيين وعسكريين وأغنياء يمتلكون شققا وشركات في الخارج دون علم مكتب الصرف.

من جهتها، ذكرت يومية”الخبر” أن المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج استنفذت جميع السبل القانونية من أجل الضغط على موظفيها الذين يحتلون السكن الوظيفي دون سند قانوني. مشيرة إلى أنها جوبهت بتعنت الموظفين وعدم التزامهم بتنفيذ قرارات إفراغ السكن الوظيفي بعدد من الأحياء الإدارية التابعة للسجون على مستوى المملكة.

وفي خطوة غاضبة، أقدم ما يقرب من 450 مستخدما في قطاع النقل الحضري بمدينة فاس، صباح يوم الأربعاء الماضي، على التخلص من بطائقهم الوطنية، في عز اعتصام خاضوه بالقرب من إحدى باحات الاستراحة على الطريق الرابط بين فاس ومكناس، في إشارة إلى عدم رضاهم على الطريقة التي تتعامل بها السلطات المحلية مع قضيتهم .وقال المستخدمون حسب ما أوردته يومية “المساء” أن السلطات العمومية منعتهم من معاودة محاولة تنظيم مسيرة على الأقدام في اتجاه العاصمة الرباط لإيصال أصواتهم مباشرة إلى المسؤولين الحكوميين، بعدما استنفذت جميع محاولات فتح الحوار مع مسؤولي الشركة التي حصلت على صفقة التدبير المفوض، برعاية السلطات المحلية.
قادت الصدفة دورية ليلية تابعة لأمن ابن امسيك بالبيضاء، ليلة الثلاثاء الماضي، إلى تفكيك شبكة خطيرة لترويج أقراص الهلوسة المهربة من الجزائر، يتزعمها عسكري ضمن قوات “البلير” التي أدمجت للعمل في الأمن الوطني. وقالت “الصباح” أن الدورية الليلية التي كانت تجوب أزقة أحد الأحياء الشعبية في منطقة ابن امسيك، أثارت انتباهها تصرفات شخص كان يحمل علبة كرتونية، والذي ما إن رأى سيارة النجدة حتى رمى بالعلبة وهرول مغادرا المكان، كما تضيف نفس اليومية أنّ العلبة بها أقراص الهلوسة الحمراء من نوع “ريفوتريل”، حيث ألقت العناصر الأمنية القبض على الهارب، وأثناء التفتيش الوقائي تبين أنه تابع لعناصر “البلير”، كما تم إيقاف شخصين آخرين، وحجزت حوالي 43 ألف حبة قرقوبي.

كما نقرأ في يومية “الصباح” عن اعتقال طبيب بخريبكة في قضية رشوة، مؤكدة أن عبد الرزاق ورشان، وكيل الملك بابتدائية المدينة، أمر الثلاثاء الماضي، بإيداع الطبيب رهن  تدابير الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي للمدينة، بعد تورطه في فضيحة رشوة. وعلمت اليومية من مصادر عليمة، أن قرار الاعتقال الاحتياطي على ذمة القضية نفسها، شمل كذلك الشخص الراشي، في حين صدرت مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حق متهم ثالث بالوساطة في الرشوة.

“ونختم جولتنا مع يومية “الأخبار” التي نشرت أيضا أن لوبيات الخمارات والعلب الليلية بمدينة مراكش تمكنت من انتزاع قرار من محمد فوزي، والي جهة مراكش تانسيفت الحوز يقضي بمراجعة مدة عقوبة الإغلاق إلى النصف (المقررة في مدة تراوحت ما بين 15و30 يوما) والتي صدرت في وقت سابق في حق 11 خمارة وناد ليلي بمراكش، إذ أصبحت بموجب هذا القرار مدة الإغلاق ما بين أسبوع واحد وأسبوعين. 

Read Previous

غاريت بيل يوقع “اتفاقا شخصيا” مع نادي ريال مدريد

Read Next

حذاء غاريث بيل “جاهز” وينتظره في ريال مدريد الاسباني