شريط الأخبار :

بايتاس يصف ب’الإجرامية’ الهجمات السيبرانية التي استهدفت مؤسسات وطنية في هذا التوقيت المشبوه

الملك محمد السادس والرئيس ‘فرديناند روموالديز’ يتبادلان التهنئة بحلول الذكرى ال50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والفليبين

الأمير مولاي رشيد يزور ضريح المولى ‘إدريس الأزهر’ بمناسبة حفل ختان الأميرين مولاي أحمد ومولاي عبد السلام

عضو الكونغرس ‘ماريو دياز-بالارت’: الولايات المتحدة تجدد تأكيد ثبات موقفها تجاه مغربية الصحراء وتشيد بدور المغرب من أجل السلام

إيميريك شوبراد: تجديد التأكيد على الدعم الأمريكي لسيادة المغرب على صحرائه رسالة قوية موجهة للعالم

خبير سياسي فرنسي: الولايات المتحدة تجدد خيارا جيوسياسيا يعكس التزاما ثابتا تجاه فاعل رئيسي على الساحة الدولية

‘هيريتاج فاونديشن’: تأكيد الولايات المتحدة اعترافها بسيادة المغرب على صحرائه رسالة قوية تكرس الحقيقة والواقع على الأرض

الولايات المتحدة تجدد تأكيد اعترافها بسيادة المغرب على الصحراء

دراسة بريطانية تكشف أن تعلم اللغات عن طريق الغناء أكثر فعالية

أكدت دراسة حديثة أجراها علماء بريطانيون على 60 شخصا بالغاً أن من يغني بلغة أجنبية يتعلمها بصورة أكثر فعالية، وقام العلماء بتدريب الأشخاص الذين خضعوا للتجربة على تعلم جمل من لغة أجنبية صعبة نسبيا واختاروا اللغة المجرية.

وذكرت وكالة د.ب.أ، أن باحثون من مدرسة “ريد” للموسيقى بجامعة إدنبرة الاسكتلندية، برروا اختيارهم بأن اللغة المجرية على عكس اللغات الرومانية والجرمانية لها هيكل وإيقاع مختلف تماما، وقسم الباحثون الأشخاص الذين شملتهم التجربة والذين يتحدثون اللغة الإنجليزية إلى 3 مجموعات: مجموعة تتعلم جملا مجرية قصيرة بالقراءة، وأخرى بالغناء، والثالثة بالإيقاع، حيث أظهرت الدراسة التي نشرت نتائجها في دورية “ميموري أند كوجنيشن” أن المجموعة المغنية تعلمت بفعالية أكثر بمقدار الضعف من المجموعة الأولى، حيث استطاعت تكرار الجمل المجرية بصورة أكثر دقة وحفظها لفترة أطول، وكانت نتائج المجموعة الأولى أفضل أيضا من المجموعة الثالثة التي تعلمت بالإيقاع.

Read Previous

العهدة على جريدة “ماركا”: 4 أندية أوروبية تتأهب للانقضاض على ميسي

Read Next

مهرجان الحسيمة يكرّم مجموعة ناس الغيوان والشاب خالد