مفاجأة.. رفض مورينيو تدريب مانشستر يونايتد فتح الطريق لمويس!

1006452-16317538-640-360

صحيفة برتغالية تؤكد أن المدير الفني البرتغالي كان الخيار الأول للشياطين الحمر ورفضه العرض لظروفه العائلية اضطر الإدارة الحمراء للاستعانة بالخيار الثاني مويس.

 

أكدت صحيفة “ريكورد” البرتغالية أن جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني رفض عرضا من نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي المتوج بلقب الدوري المحلي لتولي مقاليده الفنية اعتبارا من الموسم المقبل، وهو ما جعل النادي يلجأ لخياره الثاني ديفيد مويس ليكون خليفة للسير أليكس فيرغسون المدير الفني المعتزل.

وقالت الصحيفة أن مورينيو رفض تولي عرضا كان مانشستر يونايتد تقديمه للمدرب لتدريب الفريق لمدة 5 سنوات متحججا بظروفه العائلية التي تحول دون العمل في مدينة مانشستر، وهو ما جعل الشياطين الحمر يلجؤون للاختيار الثاني الذي هو مدرب إيفرتون السابق ديفيد مويس.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن رغبة الاستثنائي في نقل عائلته وسكنه إلى لندن كان العائق الذي منعه من قبول عرض مانشستر يونايتد، معتبرا أن انتقاله إلى لندن لتدريب تشيلسي سيكون مناسبا لرغبات المدرب العائلية.

وكان السير أليكس فيرغسون قد أعلن تقاعده من التدريب عقب تتويج فريقه بطلا للدوري الإنكليزي للمرة الـ20 في تاريخه، وجاء اعتزال فيرغسون بعد 26 عاما قضاها في تدريب فريق قلعة أولد ترافود كانوا حافلين بالإنجازات والألقاب محليا وأوروبيا.

وأعلن نادي مانشستر يونايتد الجمعة تولي ديفيد مويس المدير لافني السابق لإيفرتون مسؤولية تدريب الفريق بعقد لمدة ست سنوات تبدأ اعتبارا من تموز/يوليو المقبل.

وتؤكد العديد من التقارير الصحفية اتفاق البرتغالي جوزيه مورينيو على الانتقال لتدريب تشيلسي اللندني اعتبارا من الموسم المقبل بعد إنهاء مهمته بالتراضي مع ريال مدريد بنهاية الموسم الحالي الذي يعد الموسم الأسوأ في مسيرة الاستثنائي بعد ضياع اللقب المحلي نظريا وانتهاء مشواره أوروبيا على يد بوروسيا دورتموند الألماني بالخسارة 3-4 بمجموع لقائي الذهاب والإياب.

المصدر : يوروسبورت

Read Previous

رغم تقديمه بعض التنازلات، الوينرز متشبتون برحيل أكرم

Read Next

كريستيانو رونالدو يشتم مورينيو ويتوجه إلى مانشستر يونايتد