بالفيديو: قصة وصول الكوب الذي كان يشرب به الرسول صلى الله عليه وسلم إلى الشيشان

يروج على موقع “يوتوب”، مند السبت 29 شتنبر 2012 فيديو يصور لمراسيم شاحذة في الشيشان، قيل إنها خاصة باستقبال الكوب الذي كان يشرب به الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأفادت وكالة “أنترفاكس” الروسية بأن رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف، قام بنقل كوب قيل إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يرتشف الماء منه إلى جامع مدينة غروزني. وقال قادروف في كلمة ألقاها أمام المسلمين المجتمعين في الجامع “لقد تم نقل الكوب إلى عاصمتنا من لندن حيث شارك مسلمو بريطانيا في مراسم توديعه. ويعود عمر الكوب إلى أربعة عشر قرنا. وله تاريخ يقدر بقرون طويلة. وهناك كل التأكيدات الضرورية على مصداقيته. وقد بذلنا جهودا كبيرة ليحط كوب النبي صلى الله عليه وسلم في جمهوريتنا”.

وتم تسليم الكوب إلى رمضان قادروف في مطار غروزني . ثم نقله إلى الجامع بسيارة مفتوحة. ورحب أهالي غروزني بسيارة زعيم الجمهورية. وانخرط الكثير منهم في البكاء بعد أن رأوا كوب النبي صلى الله عليه وسلم. وقام رمضان قادروف بحمل الكوب إلى الجامع ورافقه لدى ذلك حاجي احمد قادروف رئيس مجلس العلماء في الشيشان. وقد نقلت إلى الشيشان أيضا سجادتان كانتا تغطيان فترة طويلة قبر النبي (ص). وستحفظ هذه المقدسات الثلاث ابتداء من الآن وصاعدا في جمهورية الشيشان. وتحدث قادروف إلى المسلمين عن قصة كوب النبي (ص) وقال:”بعد وفاة النبي كان الكوب بحوزة احد المنتسبين إلى “أهل البيت” من نسل علي بن أبي طالب ثم انتقل إلى ابنة النبي (ص) فاطمة وابنيها الحسن والحسين. ثم كان بحوزة أحفاد النبي (ص) قبل أن يحط في بريطانيا حيث حفظ لحد الآن”. وصرح المتحدث باسم الحكومة الشيشانية لوكالة “انترفاكس” الروسية إن الفرصة ستتاح للجميع لارتشاف الماء منه يوم المولد النبوي.

Read Previous

فيسبوكيون يسخرون من الوفا وجريدة حزبه ترى أن فيديو اليوتوب أدخل الوزير في قلب العاصفة

Read Next

“كوفي عنان” يعترف: كان بإمكان طوني بلير منع حرب العراق