إدانة مهندس دولة في وسائط الاتصال بالدار البيضاء بتهمة تمويل الإرهاب والتحريض والإشادة بأعمال إرهابية

زياد السرحاني

قضت الغرفة الجنائية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، يوم 16 غشت الجاري بالحبس سنة نافذة في حق المدعو رشيد الكرموطي، وبسنة ونصف حبسا نافذا في حق المسمى زياد السرحاني، وذلك بعد إدانة الأول من أجل تهمة الإشادة بأعمال إرهابية والانتماء إلى منظمة دينية غير معترف بها والتجمهر، وإدانة الثاني من أجل تهم “تمويل الإرهاب، والتحريض على ممارسته والإشادة بأعمال إرهابية”.

رشيد الكرموطي

وكان كل من الكرموطي والسرحاني رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن سلا 2، منذ 31 ماي الماضي.

يشار إلى أن زياد السرحاني، وهو مهندس دولة في وسائط الاتصال بالدار البيضاء، مولع بالإبحار في شبكة الانترنت عبر مواقع موالية للتنظيمات الإسلاموية الدولية ومهووس بمنظمة القاعدة التي بايعها عبر شبكة الانترنت، وقدم مساعدة مالية في بداية 2011 للوسيلة الإعلامية التابعة لهذه المنظمة، والمسماة “الجبهة الإعلامية الإسلامية الشاملة” (global islamic media front).

أما رشيد الكرموطي، فقد كان اعتُقل يوم 20 ماي الماضي، بمحاذاة مقر الإدارة العامة للأمن الوطني بالرباط، إذ كان برفقة شخصين آخرين يقاسمانه نفس الأفكار المتطرفة، وكانت بحوزتهم سيوف وعصي. وكان رشيد الكرموطي يحمل معه لحظة اعتقاله بطائق تخزين معلوماتية تحتوي على تسجيلات ذات طابع جهادي، من بينها كلمات لأسامة بن لادن، زعيم تنظيم القادة السابق.

أكورا بريس

Read Previous

صحف السبت والأحد والاثنين: اعتقال أكبر مروّج للقرقوبي بالبيضاء والمحطات الطرقية تحت رحمة الكورتية والشناقة خلال العيد

Read Next

مخافة “الحريك”.. كندا ترفض تسليم “الفيزا “للاعبي منتخب كرة القدم الشاطئية